العالم العربي الحسن بن الهيثم هو عالم بصريات وهندسة له العديد من المؤلفات والمكتشفات العلمية التي أكدها العلم الحديث أشهر أعماله: المناظر (أو علم الضوء) - صورة الكسوف - اختلاف منظر القمر - رؤية الكواكب - التنبيه على ما في الرصد من الغلط - تربيــــع الدائرة - أصول المساحة - أعمدة المثلثات - المرايا المحرقة بالقطـــــوع - المرايا المحرقة بالدوائر - كيفـيات الإظلال - رســــــالة في الشفق - شــرح أصول إقليدس في الهندسـة والــعدد - الجامع فـي أصول الحساب - تحليل المسائل الهندسية - تحليل المسائل العـددية. ولابن الهيثم أكثر من 80 كتابا ورسالة، عرض فيها لسير الكواكب والقمر والأجرام السماوية وأبعادها.
فيلو فارنسورت هو مخترع التلفزيون عندما اخترع التلفاز عام 1927 كان عمره لا يتجاوز العشرين .
قام العالم العظيم أديسون باختراع المصباح الكهربائي وفي عام 1888م قام باختراع kinetoscope وهو أول جهاز لعمل الأفلام، كما قام باختراع بطارية تخزين قاعدية، في عام 1913م أنتج أول فيلم سينمائي صوتي.
وفي الحرب العالمية الأولى اخترع نظام لتوليد البنزين ومشتقاته من النباتات. خلال هذه الفترة عين مستشار لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية و سجل أديسون أكثر من 1000 براءة اختراع.


المــــزيـــــــد
في مطلع القرن العشرين وبداية الغزو الفرنسي لتشاد وجد الجنرال ليكليرك مملكة عربية إسلامية في شرق تشاد اسمها وداي "من الوضوء" بها 300 عالم أزهري فدعاهم إلى اجتماع للتفاوض ثم غدر بهم أثناء الاجتماع واغتالتهم القوات الفرنسية وكان هذا عام 1912, هرب مجموعة من مجاهدي مملكة وداي إلى غرب السودان حيث مملكة دارفور الإسلامية الأفريقية فعززهم ملك دارفور بالرجال والسلاح ليشنوا هجوماً مضاداً على الفرنسيين فطلبت فرنسا مساعدة بريطانيا فنصبت القوات البريطانية كمين للمجاهدين السودانيين وقتلتهم إلا أن أحد أبناء وداي المجاهدين اسمه حمزة استطاع الوصول بفرسه حيث الجنرال الفرنسي ليكليرك قاتل علماء الأزهر فرماه بحربته وقتل الجنرال الفرنسي ونجح في أن يهرب إلى السودان
الدول الاسكندنافية تشمل السويد والنرويج والدانمرك
هل تعلم أنه في عام 1938م توفي مصطفى أتاتورك ( ولد عام 1881 ) الزعيم العلماني لتركيا الحالية، ألغى الخلافة الإسلامية عام 1924، وجعل تركيا دولة تابعة للفلك الأوروبي.


المــــزيـــــــد
حدائق بابل المعلقة : سميت معلقة لأنها نمت على شرفات القصور وشرفة القصر الملكي ببابل وذلك حوالي 600 ق. م ويقال أن نبوخذنصر هو الذي بناها وتعلو هذه الحدائق عن الأرض مابين 23 و92مترا أما اليوم فلم يعد لها أثر فقد اندثرت.
تمثال زيوس : طوله 12 م وبني حوالي 435 ق. م وحطمه القوطي في 262 ق. م عبارة عن معبد في مدينة افسس الإغريقية بني على أنقاض ثلاثة معابد وفيه آلاف القطع الأثرية القديمة ويوجد الآن محلها مدينة اياصولوك التركية في أسيا الوسطي وتاريخ البناء يعود إلى 700 ق. م وفي عام 660 ق.م هدم البرابرة المعبد ثم أعيد بنائه عدة مرات بشكل رديء وقد احرق عام 356 من قبل هيرو ستراث لكن النساء باعت الحلي واشترت مواد البناء ثم مر به الاسكندر وكان به صورة له لم تنل إعجابه وفى عام 260 أغار القوط على افسس فدمر المعبد بعد ان نهبه ثم بنيت كنيسة عليه لكن تهدمت أيضا
تمثال العملاق رو دوس :تمثال كبير من البرونز ليس موجود الآن بل بيع منذ زمن كقطع من المعادن والأشياء الثمينة وهو كان موجود في جزيرة رودوس في اليونان حاليا وهو عبارة عن فارس يحمل مشعلاً باليد اليسرى وقوس ونشّاب في اليد الأُخرى ماداً قدميه لتمر السفن البحرية بين قاعدتيه ارتفاع حوالي 50 م دمر التمثال بعد 65 عام بواسطة زلزال أصاب المنطقة بكاملها عام284 ق. م ومن كبر الحجم تكون الأصابع اكبر من تمثال في هذا العصر وكان من داخله درج حلزوني من القاعدة الى الرأس ويقال ان اهل الجزيرة كانوا يضعون النار في عيون التمثال لتهتدي السفن في البحر وبالمناسبة جزيرة رودوس احد الجزر المهمة والسياحية الجيدة في بلاد اليونان حالياً


المــــزيـــــــد

ما هى  ؟ و ؟

 إلتزامات صاحب العمل تجاه المصلحة:

(1) بأن يحجزا مما يكون عليه دفعه مبلغ تحت حساب الضريبة وتوريده خلال 15 يوم من الشهر التالى .

(2) يلتزم أصحاب الأعمال بسداد فروق الضريبة الناشئة عند الفحص دون إخلال لحقهم فى الرجوع على الممول بما هو مدين به.

(3) تقديم إقرار ربع سنوى فى 1/1/ ، 1/4 ، 1/7/ ، 1/10 إلى المصلحة

أما إلتزامات صاحب العمل تجاه الموظف أو العامل هو:

[1] إعطاء الممول بناء على طلبه كشف يبين فيه اسمه ومبلغ ونوع الدخل وقيمة الضريبة المحجوزة.

 المعاملة الضريبية لما يحصل عليه عمال اليومية من المرتبات وما فى حكمها :

- وحد القانون المعاملة الضريبية بالنسبة لكل من العمال العاديين وعمال اليومية بحيث يتم تحديد الإيرادات الخاضعة للضريبة عن كل جزء من السنة تم فيه الحصول على الإيراد بنسبة مدته وبعد تحويل الإيراد الشهرى إلى إيراد سنوى مع تطبيق الشريحة المعفاة المنصوص عليها فى المادة ( 7 ) وقدرها 5000 جنيه والإعفاء الشخصى المنصوص عليه فى البند [1] من المادة (13) وقدرة 4000 جنيه.

 نعم يحق لجهة العمل الاعتراض على فروق ضريبة المرتبات الناتجة عند الفحص خلال ثلاثين يوماً من تاريخ استلام الإخطار طبقاً لنص المادة (118) من القانون 91 لسنة 2005.



المــــزيـــــــد

الأكثر قراءة

عقوبات التزوير في القانون المصري - عدد القراءات : 79141


الموجة الرابعة للتحول الديمقراطي: رياح التغيير تعصف بعروش الدكتاتوريات العربية - عدد القراءات : 57572


تعريف الحكومة وانواعها - عدد القراءات : 53919


النظام السـياسي الفرنسي - عدد القراءات : 51464


طبيعة النظام السياسي البريطاني - عدد القراءات : 50611


مفهوم المرحلة الانتقالية - عدد القراءات : 47744


معنى اليسار و اليمين بالسياسة - عدد القراءات : 45280


مفهوم العمران لابن خلدون - عدد القراءات : 44808


ما هى البورصة ؟ و كيف تعمل؟ وكيف تؤثر على الاقتصاد؟ - عدد القراءات : 43627


منظمة الفرانكفونية(مجموعة الدول الناطقة بالفرنسية) - عدد القراءات : 43035


الاكثر تعليقا

هيئة الرقابة الإدارية - عدد التعليقات - 38


اللقاء العربي الاوروبي بتونس من أجل تعزيز السلام وحقوق الإنسان - عدد التعليقات - 13


ابو العز الحريرى - عدد التعليقات - 10


الموجة الرابعة للتحول الديمقراطي: رياح التغيير تعصف بعروش الدكتاتوريات العربية - عدد التعليقات - 9


لا لنشر خريطة مصر الخاطئة او التفريط في شبر من أراضيها - عدد التعليقات - 7


الجهاز المركزي للمحاسبات - عدد التعليقات - 6


تعريف الحكومة وانواعها - عدد التعليقات - 5


الليبرالية - عدد التعليقات - 4


محمد حسين طنطاوي - عدد التعليقات - 4


أنواع المتاحف: - عدد التعليقات - 4


استطلاع الرأى