جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

25-04-2012 03:13 AM - عدد القراءات : 23634

جهاز حماية المنافسة هو جهاز مستقل يتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة. تم إنشاءه وفقاً لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005بجمهورية مصر العربية. وحدد القانون رئيس مجلس الوزراء باعتباره الوزير المختص بتطبيق أحكام القانون.

fiogf49gjkf0d
يقوم الجهاز وفقاً لما نص عليه القانون باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات وعمل الدراسات والأبحاث في السوق لكشف الممارسات الضارة بالمنافسة، إما عن طريق تلقى الشكاوى والبلاغات من الأشخاص أو تلقى طلبات الدراسة وإبداء الرأي من الحكومة أو عن طريق مبادرة من جانب الجهاز. كما يختص الجهاز بنشر ثقافة المنافسة في المجتمع والتنسيق مع الاجهزة التنظيمية للقطاعات الاقتصادية وتحقيق مناخ تنافسي سليم يتسم بالحرية الاقتصادية والتنافسية من خلال التطبيق الفعَّال لأحكام القانون، ونشر ثقافة المنافسة في المجتمع

إرساء وتطبيق وتطوير قواعد المنافسة الحرة والتوعية بها بما يسهم في تحقيق حرية المنافسة بين الشركات والأفراد العاملين بالسوق للنهوض بمستوى أداء الأسواق وتحقيق الكفاءة الاقتصادية وإعطاء الفرصة للابتكار والتطوير وتوفير المنتجات بجودة أفضل وأسعار أقل بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي والمستهلك.

العنوان: مبنى 19 ب القرية الذكية - الكيلو 28 طريق مصر اسكندرية الصحراوى, القاهرة, مصر

التليفون : 235351900
الايميل :  info@eca.org.eg
الموقع :  http://www.eca.org.eg