ناجي الشهابي

03-04-2012 08:21 AM - عدد القراءات : 21193

رئيس حزب الجيل وهو الرئيس الحالي للحزب حاصرته أتهامات بالتزوير في أنتخابات مجلس الشورى الأخيرة، كما تعرض لأنتقادات واسعة بعد قيامه بفصل صحفيي الجريدة الناطقة بأسم الحزب، والغاؤها.
ناجي الشهابي
fiogf49gjkf0d
كما طالب ما يزيد عن مائة معلم وإدارى بمدرسة قومية العجوزة التابعة للمعاهد القومية، بعزله من منصب مدير المدرسة ومحاسبته ماليا وإداريا، واصفين أياه بأحد أتباع نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك.
 
برنامجه الأنتخابي:
وضع الشهابي في برنامجه حلولا لمشكلة البطالة من خلال ثلاث محاور، الأول  (رد الأعتبار) لشركات القطاع العام بتطويرها وتحديث إداراتها وضخ أموال بها، خاصة شركات الغزل والنسيج، والحديد والصلب، لاستيعاب عمالة جديدة.

والثاني مساهمة البنوك في إقامة مشروعات كثيفة العمالة وتولي إدارتها وطرح أسهمها على المواطنين من خلال أكتتاب عام.

أما المحور الثالث فيتمثل في إلغاء الدعم المخصص للصادرات والبالغ 4 مليارات جنيه على أن يؤول هذا المبلغ لصندوق الضمان الاجتماعي لإقراض الشباب الراغب في إنشاء مشروعات صغيرة، ومتناهية الصغر بدون فوائد، على أن يسدد أول قسط بعد ثلاث سنوات من افتتاح المشروع.

كما يبنى الشهابي في برنامجه توطين 4 ملايين نسمة في سيناء بإقامة مشروعات ومدن متكاملة المرافق سواء من جانب الدولة أو القطاع الخاص، وتمليك الأراضي للشركات المصرية فقط، ووضع شروط لحظر بيعها للأجانب.

كما وضع آلية لزيادة الأجور وزيادة ميزانية التعليم والصحة بفرض 5 جنيهات سنويا عن كل متر في طريق اسكندرية الصحراوي لتصل الحصيلة إلى 60 مليار جنيه سنويا.